شـروط البـيع العامة والدفـع عبـر الأنترنت

تحكم الشروط العامة التالية كافة المعاملات المبرمة عبر الإنترنت بموقع store.navsi.dz ويترتب عن تقديم المشتري أي طلبية على هذا الموقع قبوله هذه الشروط قبولاً غير مشروط ولا رجعة فيه. ولا يُخّول تقديم طلبية بهذا الموقع إلا للأشخاص القادرين قانونيا على إبرام عقود خاصة بالسلع والخدمات المعروضة على موقع store.navsi.dz ويعني ذلك بعموم اللفظ وجوب بلوغ أي شخص سنا لا يقل عن 18 سنة ليصبح زبونا ويباشر تقديم طلبية على الموقع store.navsi.dz

 

1.  التعاريف

يكون للكلمات والمصطلحات التالية حيثما وردت أدناه المعاني المخصصة لها في العقد وهي:

 وصل طلبية : وثيقة موجزة لخصائص المنتجات التي يطلبها، عبر الإنترنت، المشتري الذي عليه توقيع وصل الطلب "بنقر مزدوج" يكون بمثابة تعهد ملزم للتسوية.

 عقد مبرم عن بعد : أي عقد خاص بسلع أو خدمات بين شركة نافسي و المشتري عبر الإنترنت في إطار نظام بيع أو خدمات تُسدى عن بعد وتنظمها نافسي التي تستخدم لغرض هذا العقد شبكة الإنترنت حصرا، إلى غاية إبرام العقد

. • طلبية : عقد يتعهد بموجبه المشتري عبر الإنترنت بشراء المنتجات و/أو الخدمات و تتعهد نافسي بتسليمها بأي وسيلة كانت.

 وصل الدفع : وصل إلكتروني يبرر المبلغ المدفوع.

القوة القاهرة : أي حدث خارج عن إرادة الأطراف و ال يمكن تجاوزه و ال التنبؤ به وال رده.

المشتري عبر الإنترنت : زبون التاجر عبر الإنترنت. المشتري عبر الإنترنت يعني أي شخص طبيعي أو معنوي وقع عقد نقل مع بنك يصدر بطاقات بنكية CIB للدفع والسحب النقديين. ويعتبر الناقل في إطار الدفع النقدي عبر الإنترنت مشتريا يستخدم بطاقته البنكية CIB لتسديد قيمة سلعة أو خدمة على شبكة الإنترنت.

 التاجر عبر الإنترنت : تاجر عبر الإنترنت خاضع للقانون الجزائري و يستغل متجرا على شبكة الإنترنت. ويستفيد التاجر عبر الإنترنت من خدمة الدفع المؤمن عبر الإنترنت.

 2 .المنتج/الخدمة

تُسوق جميع المنتجات و/أو الخدمات المذكورة في الفهرس حتى استنفاد المخزون أو حذف الخدمة. تحتفظ نافسي NAVSI بحق حذف سلعة أو خدمة من الفهرس دون سابق إنذار. ولا يمكن حملها بأي حال على تعويض طلبية أو إلغائها لعدم قدرة المشتري على استخدام المنتج الذي اشتراه لعدم ملاءمته للمعدات التي كانت في حوزته.

3.  تقديم طلبية

بعد اختيار الخدمة أو المنتجات، يُضاف المنتج إلى وصل الطلبية بمجرد "نقرة" من المشتري عبر الإنترنت. يستطيع المشتري عبر الإنترنت في أي وقت تعديل طلبيته والعودة إلى الفهرس بالضغط على "مواصلة التسوق" قبل المصادقة عليها. عند المصادقة على الطلبية، يقدم المشتري عبر الإنترنت المعلومات المطلوبة (الاسم والعنوان ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني)، إلخ وأثناء مصادقته على طلبيته، يُد ِخل رقم بطاقة الدفع البنكية CIB الخاصة به وتاريخ انتهاء صالحيتها ورمز الأمان CVV2. وعند الانتهاء من اختيار المنتجات أو الخدمات، تتم المصادقة على الطلبية بالنقر على زر '' دفع ''. ويجب على المشتري عبر الإنترنت إثبات هويته من خلال آلية Secure 3D الآمنة.

 4 .الأسعار

إن سعر بيع المنتج هو السعر المعمول به وقت تسجيل الطلبية باستثناء تكاليف التسليم التي قد تكون على حساب المشتري عبر الإنترنت ويُشار إليها عند تسجيل الطلبية. يمكن أن تحدث أخطاء عند تدوين الأسعار. وإذا كان الأمر كذلك، سيتم إخطار المشتري عبر الإنترنت عند تدوين طلبيته. ويُخول له في هذه الحالة الحق في إلغاء طلبيته دون اشتراط التاجر عبر الإنترنت أي شرط. يمكن تغيير سعر منتج ما في أي وقت. وسيتم إخطار المشتري عبر الإنترنت بهذا التغيير قبل أي مصادقة على طلبيته. وسيكون له حينئذ الحق في إلغاء طلبيته دون اشتراط التاجر عبر الإنترنت أي شرط. وتُحدد الأسعار الواردة في الفهرس بالدينار الجزائري مع احتساب كافة الرسوم. وهي معمول بها وقت اطالع المشتري عبر الإنترنت عليها وسارية وقت تقديم الطلبية.

 يُدون وصل الطلبية والمعاملات بالدينار الجزائري.

5.  تنفيذ الطلبية

يتم تنفيذ الطلبية في أجل أقصاه يومان (2) من تاريخ مصادقة المشتري عبر الإنترنت على طلبيته. وإذا طرأ تأخير على التسليم، يحق للمشتري عبر الإنترنت إلغاء طلبيته.

أما الخدمة، فيجب أن تقدم في غضون مدة أقصاها 48 ساعة من وقت مصادقة المشتري عبر الإنترنت على طلبيته.

وفي حالة عدم توفر المنتج أو الخدمة، سيتم إبلاغ المشتري عبر الإنترنت في أقرب أجل مع منحه إمكانية إلغاء طلبيته وطلب سداد كامل المبلغ المدفوع في ظرف أقصاه 48 ساعة من تاريخ مصادقته على طلبيته. ومع ذلك، ال يمكن التكفل بأي شكوى بعد مضي ثالثة أشهر.

 6 .التسليم

 يجب أن تتضمن وصول الدفع عنوان تسليم/سحب البضاعة. وفيما يخصنا، فإن عنوان التسليم هو الرقم الذي يقدمه الزبون عند تقديم طلبيته. ويمكن للمشتري عبر الإنترنت، بناء على طلبه، الحصول على فاتورة عن طريق البريد الإلكتروني بمجرد مصادقته على الخيار المقترح لهذا الغرض على وصل الطلبية.

تكاليف الشحن:

 قد تقع تكاليف النقل على عاتق المشتري أو التاجر عبر الإنترنت تبعا لما ورد على الموقع الإلكتروني للتاجر.

 تحدد الأسعار مع احتساب كافة الرسوم و تُحسب على أساس وزن المنتجات وحجمها والمسافة الجغرافية.

 يجب أن تُبين تكاليف النقل على الفاتورة. إذا طرأ خطأ أو حذف في عنوان التسليم الذي ذكره المشتري عبر الإنترنت، مما يؤدي إلى منع وصول طلبيته، وفي حالة غياب ال ُمستلم عند التسليم، ال تكون نافسي مسؤولة عن النوعية النهائية للبضاعة المسلمة.

 7 .كيفية الدفع

يضمن المشتري عبر الإنترنت بأن بطاقته البنكية CIB تتيح الانتهال من رصيد مالي كاف لدفع تكاليف معاملته مع نافسي.

 للحد من مخاطر الاحتيال وبالتالي حماية مصالح المشترين عبر الإنترنت، يتحتم على التاجر عبر الإنترنت أحيانا التحقق من صالحية عمليات الدفع النقدي بالبطاقة البنكية CIB على الموقع. وفي نهاية عملية التحقق المحتملة، يحتفظ المشتري عبر الإنترنت بالحق في قبول الطلبية أو رفضها مع التعويض.

 يُر َسل وصل خصم المعاملة بالبريد الإلكتروني في اليوم التالي لتاريخ تأكيد الطلبية إذا اختار المشتري عبر الإنترنت المشتري تلقيه بالبريد الإلكتروني. وإلا يتم عرض وصل الدفع فور تأكيد الطلبية من قبل المشتري عبر الإنترنت.

 يضطلع بتأمين الدفع بالبطاقة البنكية CIB مصلحة الدفع عبر الإنترنت التابعة لمزود البنك بخدمة الدفع عبر الإنترنت. عند مباشرة عملية الدفع، يتم توصيل المشتري عبر الإنترنت تلقائيا بالحاسوب الخادم لمنصة الدفع الإلكتروني. ولا تعبر بيانات البنك، المحمية بالتشفير السري، أنظمة التاجر عبر الإنترنت وهو بالتالي لا يحتفظ بها.

 وتطبق على الدفع بالبطاقة البنكية CIB الأحكام المتعلقة بالاستخدام الاحتيالي لوسائل الدفع المنصوص عليها في الاتفاقات المبرمة بين حامل البطاقة البنكية CIB ومصدرها، بين نافسي ومؤسستها البنكية.

 8 .خصوصية البيانات

تعتبر المعلومات المطلوبة من المشتري عبر الإنترنت ضرورية لمعالجة الطلبية وتحظى بسرية تامة.

 يخول للمشتري عبر الإنترنت الحق في تصحيح بياناته الشخصية.

 وقد يتلقى المشتري عبر الإنترنت إعلانات من نافسي، وإلا في حالة اشتراطه عدم استخدام بياناته الشخصية أغراض تجارية وإشهارية.

 9 .إلغاء طلبية ُسددت قيمتها ببطاقة بنكية CIB

يمكن إلغاء أي طلبية في أي وقت قبل تأكيدها من قبل المشتري عبر الإنترنت.

 وللإلغاء، يكفي استخدام رابط الإلغاء على استمارة تأكيد الطلبية عبر الإنترنت.

10.  إثبات المعاملات المسددة قيمتها ببطاقة بنكية CIB

تعتبر بيانات المعاملات التي سجلتها شركة نافسي على منصة مزودها بخدمات الدفع الإلكتروني دليلا على جميع المعاملات التجارية المبرمة بين المشتري عبر الإنترنت ونافسي.

كما يشكل بيان الحساب البنكي دليلا على المعاملات التي تتم بالبطاقة البنكية CIB عبر موقع التاجر عبر الإنترنت.

 11 .مدة الشروط العامة

 تدخل الشروط العامة حيز التنفيذ فور قبولها من قبل المشتري عبر الإنترنت وتبقى سارية حتى قبول المشتري عبر الإنترنت مادة طلبيته بعد انقضاء فترة الانسحاب أو تقديم الخدمة.

 12 .القانون المطبق

 تخضع هذه الشروط العامة لأحكام القانون الجزائري.

 

 

 

الشروط الخاصة للشراء الإلكتروني لخدمة التعبئة

 

 - يجب على المستعمل إثبات بلوغه س ّن 18 سنة على الأقل ليتسنّى له استعمال الخدمة؛

- يثبت المستعمل أحقيّته في استخدام البطاقة البنكية CIB التي يستخدمها على موقع store.navsi.dz ؛

- يشهد مستعمل الخدمة بعلمه و قبوله لشروط استعمال البطاقة البنكية CIB طبقا لما يقتضي به البنك العميل؛

 - يجب على المستعمل أن يقدم كافة المعلومات الضرورية قبل تأكيد طلبه؛

 - يعدّ الزبون المسؤول الوحيد عند الخطأ في إدخال رقم الهاتف المستفيد من خدمة ستورم؛

 - لا يعدّstore.navsi.dz   مسؤولا في حالة خطأ يحصل عند إدخال رقم الهاتف المستفيد من عملية ستورم، و يتح ّمل الزبون المسؤولية الكاملة؛

 - يجب على مستعمل الخدمة تقديم كافة الأدلة التي تبرهن عملية الشراء (وصل الشراء الإلكتروني، كشف الحساب البنكي) في حالة طلبها من طرفstore.navsi.dz   تبعا لشكوى يتقدّم بها؛

 - يمكن لمستعمل الخدمة إلغاء طلبه، في أي وقت، قبل التأكيد النهائي للطلب؛ كل تأشير بقبول الزبون لحصيلة طلبه، يعد في حكم قبول نهائي و توكيل ال رجعة فيه لغرض تسديد السعر شاملا لجميع الرسوم عن طريق اقتطاع بنكي؛

 - يتم احتساب الأسعار والفتورة بالدينار الجزائري مع احتساب كل الرسوم

 - يحق لمستعمل الخدمة تقديم شكوى في حالة عدم تلقيه لقيمة ستورم، وذلك ساعة واحدة (01) بعد تأكيد طلبه؛

 - تتم معالجة شكوى الزبون خلال مدة أقصاها 48 ساعة بعد تقديمها؛

 - بعد انقضاء 48 ساعة، يحق للزبون المطالبة بالتعويض الكامل على حسابه البنكي؛

 - يتم التعويض خلال 7 أيام الموالية للمدة المخصصة لمعالجة الشكوى (48 ساعة) ؛

 - لن تعالج أي شكوى أيا كانت، بعد مرور آجل ثالثة (03) أشهر

 - تعدّ كافة المعلومات التي يقدّمها الزبون سرية. ترفع هذه السرية في حالة تحايل الزبون أو بطلب من السلطات القضائية؛

 - تعدّ شروط الاستعمال سارية المفعول بمجرد قبولها من طرف الزبون و تبقى عليه إلى غاية تسليم المنتج أو التعويض؛ - يمكن أن تخضع شروط الاستعمال إلى تعديل.